Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اغتيال شخص مقرب من حزب الله اللبناني في درعا

خاص - SY24

 

 

نفذ مجهولون خلال الساعات الماضية عمليات اغتيال طالت عنصر من الفيلق الخامس الموالي لروسيا، وأحد المقربين من “حزب الله” اللبناني في محافظة درعا.

وقالت مصادر محلية إن “مجهولين قاموا بإطلاق النار على فاخر الزامل في مدينة الحراك بريف درعا الشرقي، ما أدى لمقتله على الفور”.

وأكدت المصادر أن ” المدعو الزامل هو أحد المقربين من حزب الله اللبناني في درعا”.

في حين قتل “محمد أحمد المصري” العنصر في “الفيلق الخامس” الذي شكلته روسيا في درعا عقب سيطرتها على المحافظة في تموز عام 2018، وذلك جراء إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في حي درعا البلد.

وتشهد محافظة درعا منذ سيطرة النظام وروسيا عليها عام 2018، عمليات اغتيال من خلال هجمات سريعة ينفذها مجهولون ضد عناصر جيش النظام والمقربين من الميليشيات الإيرانية واللبنانية في المحافظة.

وسبق أن كشفت مصادر خاصة لـ SY24 عن عقد اجتماع بين الجيش الإسرائيلي مسؤول القوات الروسية في القنيطرة مع بعض قادة المعارضة في المنطقة، بهدف تشكيل مجموعات من أبناء المنطقة هدفها الحد من انتشار القوات الإيرانية جنوب سوريا.

يذكر أن الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد تلقت ضربة هي الأقوى من نوعها ضد قوات النظام في درعا، قبل أشهر، حيث استهدفت حافلة تقل عشرات الضباط بعبوة ناسفة في ريف درعا، ما أدى لمقتل وإصابة جميع من كان داخلها.