Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

افتتاح أول مركز لرعاية الصم والبكم في الرقة

خاص - SY24

أفادت مصادر محلية من داخل مدينة الرقة شرقي سوريا، بافتتاح أول مركز لرعاية الصم والبكم وذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة.

وقال الدكتور “فراس ممدوح الفهد” في تصريح لـSY24، إن “المركز يعتبر الأول من نوعه بشمال شرق سوريا، وسيقدم خدمات التعليم والدعم لأطفال الصم والبكم”.

وأضاف أن “عنوان المركز داخل المدينة في حي الكهرباء بالقرب من مبنى الثانوية الشرعية سابقاً”.

وأشار إلى أن “المركز يحمل اسم الشهيد (بشير فيصل الهويدي)، وأنه سيقدم خدماته بالمجان”.

والشيخ “الهويدي” من أبرز وجهاء عشيرة “العفادلة” في الرقة، والذي تعرض للاغتيال على يد مجهولين في العام 2018.

وذكرت مصادر محلية من أبناء المنطقة، أن “المركز سيقدم دورات تأهيل تربوية واجتماعية ونفسية لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والمكفوفين، وأن المركز يستهدف في مراحله الأولى نحو 120 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن ثم سيتوسع ليشمل عددا أكبر”.

وأمس الأحد، أعلنت مصادر مهتمة بالواقع الطبي شرقي سوريا، قرب افتتاح مركزين لعلاج الأورام السرطانية في الحسكة والقامشلي، مؤكدة أن الخدمات المقدمة ستكون بالمجان.

وقال الدكتور “فراس ممدوح الفهد” في تصريح خاص لـSY24، إن “يوم غد الثلاثاء المقبل سيشهد افتتاح مركزين لعلاج الأورام السرطانية مجانا، واحد في مشفى اللؤلؤة بمدينة الحسكة، والآخر في مديرية الصحة بمدينة القامشلي”.

وأضاف “الفهد” أن “هذه المراكز هي الأولى من نوعها في المنطقة، وهي ستقدم الخدمات العلاجية لكل من سيراجعها من المرضى”.

ويعد الاهتمام بالواقع الطبي والصحي من أهم المطالب التي ينادي بها سكان المنطقة الشرقية عموما، خاصة في ظل تردي الواقع الطبي وارتفاع أسعار الأدوية والمعاينات، إضافة لاضطرار كثير من المرضى للتوجه صوب العاصمة دمشق لتلقي العلاج الأمر الذي يزيد من معاناتهم بشكل مستمر.