Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأردن يحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا!

خاص – SY24

أحبط حرس الحدود الأردني بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات يوم أمس الجمعة محاولتي تسلل مجموعة من المهربين كانوا يحاولون إدخال كميات كبيرة من المخدرات إلى الأراضي الأردنية.

وقالت وسائل إعلام أردنية نقلاً عن مصدر عسكري في القوات المسلحة الأردنية إنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى تراجع الأشخاص المهربين إلى داخل العمق السوري.

وأضاف المصدر أنه وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط (1060 كف حشيش) و (214 ألف حبة كبتاغون)، وجرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، من أجل حماية المواطن وأمن الحدود للمملكة.

وسبق أن أعدت منصة SY+ تقريراً موسعاً عن تجارة المخدرات ومحاولة تهريبها إلى الأردن على يد الميليشيات الموالية لإيران كـ “حزب الله” وفرق عسكرية في جيش النظام مثل “الفرقة الرابعة والتاسعة والخامسة عشر”.

وتمر المخدرات بحسب التقرير بجانب مخيم الركبان، وصولاً إلى منطقة الـ 55 الاستراتيجية، لأنها تقع في المثلث الحدودي السوري العراقي الأردني، تأتي إليها مادة “الشبوة” المخدرة قادمة من إيران بمساعدة مهربين وضباط مقابل مبالغ مالية”. 

أما أهم طرق تجارة المخدرات في سوريا، فهي من البادية السورية وصولاً إلى ريف السويداء الشرقي، والطريق الآخر طريق القلمون الغربي وصولاً إلى أوتوستراد دمشق بغداد.

ويتولى ضُباط من حزب الله اللبناني مهمة إيصال المخدرات بأمان إلى سوريا ثم إلى الأردن. 

وبنت هذه التجارة الرائجة إمبراطوريات من أمراء الحرب والمال، بالمقابل لا يجد أهالي مخيم الركبان الحليب لأطفالهم، وهو ما دفعهم أكثر من مرة للخروج بمظاهرات تطالب بفك الحصار المفروض من قبل روسيا وإيران والأسد عن المخيم.