Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأسد يعترف بعدم الالتزام بقرار مجلس الأمن مهاجماً: الإنسانية كذبة سخيفة كسخافة الغرب

متابعات – SY24

هاجم رئيس النظام السوري “بشار الأسد” في لقاء صحفي مع قنوات موالية له المسؤولين الغربيين ووسائل إعلام غربية، بشأن تعاملها مع سوريا.

واعتبر في تصريحاته أن قرار مجلس الأمن الدولي الذي يحمل رقم 2401 جاء لحماية ما أسماهم “الإرهابيين” في سوريا، ومن أجل وقف عمليات ما أسماه “الجيش السوري” الذي ادعى أنه أطلق المعركة من أجل حماية الشعب!

وفي تفسيره لصيغة القرار 2401 اعترف الأسد أن القرار يحمل وجهاً ظاهرياً وباطنياً، فالقرار الظاهري هو وقف الأعمال القتالية، بينما في مضمونه استمرار القصف وتقدم جيش النظام على الغوطة الشرقية، وذلك في اعتراف واضح أن قواته لم تلتزم بقرار مجلس الأمن الدولي، مؤكداً أن قواته ستواصل عملياتها في الغوطة الشرقية.

وفي حديثه عن الإنسانية قال الأسد: “موضوع الإنسانية كذبة سخيفة جداً، كسخافة المسؤولين الغربيين” ثم تساءل: “أين كانت الإنسانية في الحرب العالمية الثانية أو أفغانستان وغيرها”.

واستطرد مقارناً بين مجازره وبين مجازر التحالف الدولي قائلاً: “ارتكب التحالف 4 مجازر شرق سوريا”، دون الحديث عن المجازر اليومية التي ترتكبها قواته في الغوطة الشرقية، إضافة إلى الطيران الحربي الروسي والميليشيات الإيرانية.