Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأطفال ضحايا القصف الصاروخي على معرة النعمان وحاس بإدلب

خاص – SY24

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطفلة من مدينة معرة النعمان بريف إدلب قُتلت جراء قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام السوري صباح اليوم على المدينة.

وبحسب مراسل SY24 فإن الطفلة الجميلة “إسلام محمد الصدير” ذات البضع سنوات قُتلت بقصف صاروخي استهدف الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان.

وأضاف المراسل أن طفلاً آخر قُتل وأصيب عدد من المدنيين بجروح جراء قصف مدفعي مماثل استهدف الأحياء السكنية في بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي.

وتعرضت مدن وبلدات “كفرسجنة – معرة حرمة – كفرنبل – كرسعة – حزارين – الشيخ مصطفى – إرينبة – الركايا – كفروما – معرة الصين” جنوب إدلب لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في ريفي حماة الشمالي والغربي ما أدى لإصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة.

وتشن قوات النظام والميليشيات الممولة من قبل روسيا وإيران هجمات مدفعية وصاروخية على قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي، بالرغم من إعلان روسيا وقف إطلاق النار في إدلب قبل 15 يوماً.

يذكر أن الحملة العسكرية الأخيرة التي تنفذها قوات النظام وروسيا منذ بداية شهر نيسان الماضي، أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 مدني في حلب وحماة وإدلب، وإجبار مليون شخص على النزوح من مناطقهم جراء قصفها بأكثر من 18 غارة جوية وفقاً لفريق “منسقو استجابة سوريا”.

الطفلة إسلام محمد الصدير التي قُتلت بقصف على مدينة معرة النعمان في إدلب