Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأمم المتحدة: حان الوقت لإنهاء اللعبة بشكل جدي في سوريا!

وكالات – SY24

أعلنت الأمم المتحدة أنها لم ترصد أي اشتباكات أو تصعيد بشمال شرقي سوريا في أعقاب الاتفاق الروسي – التركي بشأن سوريا.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للصحفيين يوم أمس الجمعة: “يسرني عدم ورود أي أنباء عن تصعيد جديد أو صدامات بشمال شرقي سوريا”.

وأكد غوتيريش بحسب ما نقلت وكالة “تاس” الروسية: “من الواضح بالنسبة إلي أن ما حدث بشمال سوريا يدل على أن الوقت حان لمناقشة “إنهاء اللعبة” بشكل جدي”.

وتابع الأمين العام قائلا: “وإذا كان هذا صحيحا، فإن العملية السياسية تكتسب أهمية أكثر مما كان في أي وقت مضى. ونركز جهودنا على أن تبدأ اللجنة الدستورية بالعمل في جنيف، في الخطوة الأولى نحو إنهاء هذا الفصل المأساوي في حياة الشعب السوري”.

لكن يبدو أن اللجنة الدستورية التي تحدث عنها “غوتيريش” تسعى روسيا لإفشالها بالتعاون مع النظام السوري، حيث قال “ديمتري بيسكوف” المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية يوم أمس الجمعة عن اللجنة الدستورية: “لا يجوز الإفراط في التفاؤل، ولا داعي للنظر إلى الأمور بنظارات وردية. الطريق سيكون طويلا وصعبا للغاية”.

ويوم أمس الجمعة أعلن مندوب أميركي أن حكومة النظام السوري “تهاب” اللجنة الدستورية التي كلفتها الأمم المتحدة بمراجعة الدستور، وتستعد لإفشال مهمتها التي ستبدأ الأسبوع المقبل في جنيف، وفقاً لموقع “فرانس برس”.

يذكر أن اللجنة الدستورية السورية من المتوقع أن تبدأ بالعمل في جنيف أواخر الشهر الجاري.