Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأمم المتحدة: سكان درعا البلد يتعرضون للحصار والتهجير والسلب

خاص - SY24

أكدت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، تعرض المدنيين في أحياء درعا البلد للحصار والتهجير والسلب من قبل قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

وقالت “باشيليت” في بيان لها، إن “المدنيين لا يستطيعون مغادرة هذه الأحياء إلا عَبْر طريق وحيد تسيطر عليه القوات النظامية بشكل مشدد”.

وذكرت أن ‘”قوات النظام سرقت الأموال والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لما لا يقل عن تسعة منازل خاصة، في أثناء عمليات تفتيش نُفذت يومَيْ 30 و31 من تموز/ يوليو في درعا المحطة”.

وأمس الخميس، أفاد مراسلنا بأن “قوات النظام أغلقت بشكل كامل حاجز السرايا بالسواتر الترابية، ومنعت خروج المدنيين من أحياء درعا البلد، حيث كانت تسمح للسكان خلال الأيام الماضية، بالخروج من تلك الأحياء دون العودة إليها”.

ومنذ 24 حزيران الماضي، تحاصر قوات النظام آلاف المواطنين في أحياء درعا البلد، عبر إغلاق جميع الطرق الرئيسية المؤدية إلى المنطقة، وذلك بالرغم من تأثيراته التي ظهرت على السكان، وخاصة المرضى والأطفال وكبار السن والنساء الحوامل.

يشار إلى أن الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية، بدأت في أواخر شهر تموز، تمهيداً عسكرياً على “درعا البلد” من أجل اجتياح المنطقة، الأمر الذي يعتبر خرقاً لجميع الاتفاقيات المتعلقة بالجنوب السوري.