Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأمم المتحدة: ملايين السوريين يعيشون في المخيمات دون كهرباء وتدفئة!

متابعات – Sy24

أعلنت الأمم المتحدة حاجتها إلى مبلغ 25 مليون دولار أمريكي من أجل مواجهة موجة الصقيع التي يواجهها الشعب السوري في الشتاء الحالي، بحسب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، فرحان حق.

وقال حق في مؤتمر صحفي إنه بحسب تقديرات الأمم المتحدة يوجد ما يقارب ثلاثة ملايين شخص في سوريا بحاجة إلى مساعدة هذا الشتاء، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة بحاجة إلى 25 مليون دولار إضافية لتلبية الاحتياجات الأساسية المنقذة للحياة خلال الأشهر الأكثر برودة.

وأضاف حق أن الشعب السوري يواجه شتاء وبردًا آخر، خاصة وأن ملايين النازحين من النساء والأطفال والرجال يعيشون في المخيمات دون كهرباء وتدفئة، إلى جانب ارتفاع أسعار المواد الأساسية.

وأشار حق إلى الفيضانات التي حدثت في مواقع ومخيمات للنازحين داخل شمال غربي وشرقي سوريا، منهم 16 مخيمًا في محافظة إدلب، إلى جانب مخيم الهول في الحسكة.

وتسببت الأمطار الغزيرة شمال غربي سوريا بأضرار في مخيمات النازحين أدت إلى تشرد عشرات العائلات، وفق بيان لفريق “منسقو الاستجابة”، الثلاثاء 10 من كانون الأول.

وقال الفريق إن “ثلاثة آلاف و126 عائلة تضررت نتيجة العواصف المطرية، بالإضافة إلى تشرد عشرات العائلات”، بحسب البيان.

وبحسب الفريق يبلغ عدد المخيمات في الشمال السوري 1153 مخيمًا، منهم 242 مخيمًا عشوائيًا، في حين يبلغ عدد النازحين داخل المخيمات 962362 مخيمًا، و121832 نازحًا داخل المخيمات العشوائية.

والتقط مراسل SY24 “محمد أبو وحيد” عدة صور لمخيم “يازي باغ” أكبر المخيمات العشوائية في منطقة باب السلامة بريف حلب الشمالي، وتظهر الحال المأساوي الذي يعيشه النازحون، بسبب الأمطار الغزيرة، وغرق الخيم بالطين، حيث يجد الأهالي والأطفال صعوبة بالتنقل بين الخيم.