Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الإعلام الروسي يفضح النظام السوري فيما يتعلق بـ “كورونا”

خاص - SY24

كشفت وسائل إعلامية روسية عن الأسباب التي أدت للارتفاع الملحوظ في عدد المصابين بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرة النظام السوري، والتي ارتفعت مؤخرا إلى 121 إصابة وفقا لوزارة الصحة التابعة لحكومة النظام.

ونشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية فيديو من داخل مركز الحجر الصحي في السكن الجامعي في دمشق، حيث تحدث عدد من المحجورين عن سوء الخدمة في المركز والتقصير الواضح في العمل.

وأكد بعضهم أن الفريق المتخصص بنقل المصابين بفيروس كورونا إلى المشافي، تأخروا 12 ساعة في نقل عشرات المصابين من المركز، الأمر الذي تسبب بتفشي المرض داخل المركز على الأرجح.

كما تمت الإشارة في الفيديو إلى عدم وجود كمامات أو عمليات تعقيم مستمرة، إضافة إلى عدم تطبيق إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي بين المحجورين، ما يعني غياب الشروط الصحية المطلوبة للوقاية من فيروس كورونا.

كذلك طالب بعض الأشخاص الموجودين في مركز الحجر الصحي بإجراء فحوصات لهم للتأكد من سلامتهم قبل خروجهم والاختلاط مع الناس.

ووفقا لوزارة الصحة التابعة للنظام فإن عدد المقيمين في مراكز الحجر الصحي منذ الخامس من مارس/آذار وحتى الرابع عشر من مايو/ أيار الجاري بلغ 6 آلاف و781 شخصاً خرج منهم 4 آلاف و224 شخصاً.

يشار إلى أن حكومة النظام أعلنت أمس الثلاثاء ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” في سوريا، إلى 121 إصابة، وذلك بعد تسجيل 15 حالات جديدة، وذلك بعد يوم واحد من اكتشاف 20 إصابة بالفيروس، لمواطنين سوريين قادمين من دول الكويت والسودان وروسيا والإمارات.

وسبق أن أعرب موالون عن غضبهم من الإجراءات التي تتبعها حكومة النظام، مؤكدين على التدابير الصحية المتدنية التي تتبعها صحة النظام خاصة فيما يتعلق بنقل المصابين إلى ما تسميه بـ “مراكز الحجر الصحي”.