Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الائتلاف يطالب الحكومة التركية بتسهيلات جديدة للسوريين

خاص - SY24

كشف الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، عن إمكانية تقديم تسهيلات جديدة للسوريين المقيمين في تركيا، وذلك عقب الزيارة التي أجراها منسق اللجنة السورية التركية المشتركة “أحمد بكورة”، إلى رئيس إدارة الحماية الدولية والحماية المؤقتة في دائرة الهجرة العامة في “أنقرة”.

وأكد الائتلاف أن منسق اللجنة المشتركة اقترح على الجانب التركي منح الإقامة الإنسانية للأشخاص الفاعلين في تركيا، مثل الصحفيين والتجار والعاملين في الجمعيات، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يسهّل الحركة داخل تركيا، ويمكن حامل الإقامة الإنسانية من السفر خارج تركيا.

كما تحدث الجانبان عن حلول لمعالجة مشكلة الأطفال السوريين الموجودين في تركيا ولا يملكون بطاقة الحماية المؤقتة، بسبب غياب الوالدين، إضافة إلى حجم “بطاقة الحماية” الكبير، حيث وعد الجانب التركي بالعمل على دراسة شكل جديد للبطاقة.

وأنا فيما يتعلق بموضوع تصحيح المعلومات الواردة في بطاقة الحماية المؤقتة، أوضح البيان الصادر عن الائتلاف، أن “الجانب التركي نوَّه بوجود قرار بأن الخطأ حتى ثلاثة أحرف في الاسم يتم التصحيح فوراً عند تقديم المعلومات، أما الخطأ الذي يزيد عن ثلاثة أحرف فهو بحاجة إلى قرار من المحكمة”.

يذكّر أن الحكومة التركية قررت في وقت سابق، منح الإقامة الإنسانية لمن لديهم جواز سفر منتهي الصلاحية وبنفس الوقت لديهم إقامة سياحية سابقة، وذلك للتخفيف من معاناة السوريين، والتي أبرزها دفع مبالغ كبيرة لقنصلية النظام في إسطنبول، لقاء تجديد جواز السفر.