Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الاتحاد الأوروبي يقدم 98 مليون يورو دعماً للاجئين السوريين في الأردن

وكالات – SY24

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم عن تبني الاتحاد الأوروبي لحزمة جديدة من المساعدات بقيمة 98 مليون يورو لدعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة في الأردن من خلال الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي استجابة لاحتياجات اللاجئين السوريين.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية إن مجلس الصندوق تبنى برنامج دعم بقيمة 59 مليون يورو لتعزيز الاعتماد على الذات للاجئين والمجتمعات المضيفة في الأردن، والعمل على إنشاء نظام وطني شامل للحماية الاجتماعية، وإيجاد فرص عمل للمجتمعات الأردنية المضيفة المتضررة من اللجوء وللسوريين.

وأضاف في بيان صحفي أن مجلس الصندوق وافق أيضا على مشروع بقيمة 39 مليون يورو لإنشاء نظام متكامل لإدارة النفايات الصلبة في مخيمات اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في الأردن لتحسين الظروف الصحية والبيئية وإيجاد فرص عمل من خلال هذه المشاريع.

وكان السفير الأردني في بروكسل يوسف “البطاينة” قد ألقى عدة مداخلات خلال الاجتماعات فصل فيها بالأرقام والإحصائيات الأعباء التي ترتبت على المملكة، وعلى مختلف القطاعات.

وأكد أنه يجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وتقاسم الأعباء مع الأردن، وأشار إلى أن خطة الاستجابة الأردنية للتعامل مع أزمة اللاجئين لا تلقى التجاوب اللازم من المجتمع الدولي وأن نسبة التجاوب مع الخطة لم تتعد الـ21%.