Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الادعاء الألماني يوجه تهما مباشرة لـ “بشار الأسد”

وكالات - SY24

وجه الادعاء الألماني، ممثلا بمحاميي الضحايا تهما مباشرة إلى بشار أسد رأس النظام في سوريا بمسؤوليته عن جرائم التعذيب التي حصلت وتحصلت في سجونه، مطالبا إياه بتعويض الضحايا.

وجاء ذلك في الجلسة العاشرة لمحاكمة الضابط أنور رسلان وإياد غريب، المتورطين بتعذيب معتقلين سوريين وارتكاب جرائم ضد الإنسانية، في مدينة كوبلنز التابعة لمقاطعة رايلاند فالس حسب وكالة فوكس الألمانية، أمس الأربعاء.

وعن تفاصيل المحاكمة قالت الوكالة، إن الجلسة كانت خاصة للاستماع لشهادة الضحايا الذين نجوا من التعذيب وأغلبهم يقيم في بلدان مختلفة من أوروبا مثل ألمانيا سويسرا السويد وفرنسا.

ونقلت الوكالة عن محاميا الضحايا أن رأس النظام بشار الأسد هو أحد المتهمين الرئيسيين إلى حد بعيد في هذه الجرائم التي تعرض ويتعرض لها المعتقلون في السجون السورية، مشيرة إلى أن الأسد مجبر على دفع التعويضات للضحايا وإلا سيتعرض لمزيد من العقوبات الدولية.

وأكد المحاميان للوكالة أنه في الوقت الحالي يتم إعداد الملفات لجميع المجرمين والمتورطين بجرائم ضد الإنسانية ويقيمون في ألمانيا، وسوف تتم ملاحقتهم ومحاكمتهم على الأراضي الألمانية.

يذكر أن العقيد أنور رسلان متهم بتعذيب 4 آلاف معتقل قتل منهم 58 تحت التعذيب، وارتكاب جرائم ضد الإنسانية والاغتصاب، وذلك في الفترة الممتدة بين نيسان 2011 وأيلول 2012، التي ترأس فيها أحد أفرع نظام أسد الأمنية، قبل مغادرته إلى ألمانيا.