Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الاشتباه بإصابة امرأة في مدينة البوكمال شرقي دير الزور بفيروس كورونا

متابعات - sy24

اشتبه أطباء بحالة إصابة بفيروس “كورونا المستجد لمريضة في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ظهرت عليها آثار فيروس كورونا بعد إجراء الفحوصات الطبية المبدئية.

وذكرت وكالة “سمارت” نقلاً عن مصدر طبي أن المريضة بعمر الـ 50، وطلب منها التوجه إلى العاصمة دمشق لإجراء فحصوصات إضافية، ومنع أقاربها من الاقتراب منها، دون أن يتم الحجر عليها أو نقلها بشكل خاص لمشافي العاصمة.

وأضاف المصدر أن المريضة من قرية السكرية، وأغلب أبناء القرية متطوعين في “الفوج 47” التابع لـ “الحرس الثوري الإيراني”.

ونقل عنصر في ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقية المدعومة من إيران إلى العراق 12 آذار 2020، بعد ظهور أعراض عليه تشبه أعراض الإصابة بفايروس “كورونا” خلال وجوده في دير الزور، بحسب “سمارت”.

وأصيب أحد المقاتلين المنتسبين لميليشيا “حزب الله اللبناني” في محافظة دير الزور السورية، بفيروس “كورونا” الذي بات خطرًا يهدد العالم بأسره.

وسجلت أول حالة إصابة فيروس كورونا في مدينة ديرالزور، لمقاتل سوري من أبناء بلدة “طلحة” منتسب لمليشيا حزب الله اللبناني.

ووفقاً لصفحة “صدى الشرقية” فإن “المصاب يدعى كيان العلي، وكان قد انتقل إلى مدينة ديرالزور قبل عدة أيام، من مكان تواجده في مدينة تدمر”.

وسبق أن أجرى النظام السوري حجرا صحيا في 12 آذار 2020على عدد من عناصره في مدينة حماة وسط البلاد، للاشتباه بإصابتهم بمرض فيروس “كورونا”.

وتتمثل الأعراض الأكثر شيوعا للإصابة بفايروس “كورونا” بآلام واحتقان في الأنف وألم الحلق أو الإسهال، وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، حيث يتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) دون الحاجة إلى علاج خاص.