Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الباب.. طائرة مسيرة تودي بحياة قيادي بارز في داعش

خاص – SY24

أكدت مصادر خاصة من داخل مدينة الباب بريف حلب الشرقي، مصرع قيادي في تنظيم “داعش” جراء استهدافه بطائرة مسيرة يعتقد أنها تتبع لطيران التحالف الدولي.

وذكرت المصادر لـ SY24، إن “طائرة مسيرة نفذت، فجر السبت، عملية اغتيال استهدفت أحد أخطر قيادات تنظيم داعش ويدعى “فايز العكال” والملقب بـ “أبو سعد الشمالي”، وذلك على أطراف مدينة الباب شرقي حلب”.

وأضافت المصادر أن “العكال كان يشغل منصب والي الرقة خلال سيطرة داعش على الرقة، وقبل ذلك كان معتقلا لدى النظام السوري في العام 2008 في سجن صيدنايا بسبب مهاجمته مخفر للشرطة ومن ثم تم نقله إلى سجن الرقة وأفرج عنه خلال معركة تحرير السجن، لينضم بعدها إلى هيئة تحرير الشام”.

وأشارت المصادر إلى أنه “بعد الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وداعش، انضم العكال لداعش وأصبحت له سلطة واسعة في مدينتي الرقة ودير الزور، وتم تعيينه واليا على الرقة لعدة أشهر”.

وأضافت المصادر أيضا، أن “العكال أشاع نبأ مقتله لينتقل بشكل سري للعمل الأمني وإدارة عمليات الاغتيال والتصفية، لينتهي به المطاف قتيلا على أطراف مدينة الباب شرقي حلب”.

ولفتت المصادر الانتباه إلى أن “المنطقة التي تم استهداف العكال فيها، شهدت قبل أيام حريقا كبيرا نتيجة انفجار عبوة ناسفة أدت لانفجار 7 صهاريج مازوت أسفرت عن وقوع جريحين وأضرار مادية بالغة”.

يشار إلى أن التحالف الدولي أعلن، أمس السبت، تنفيذه 28 عملية في سوريا والعراق خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن اعتقال 64 عنصرا للتنظيم.

وذكر التحالف الدولي في بيان نقلته سفارة الولايات المتحدة في دمشق على حسابها في “فيسبوك”، أن “قوات التحالف الولي نفذت 28 عملية خلال الـ 4 أيام الماضية، أسفرت عن اعتقال 64 عنصرا لداعش”.

وأكد التحالف الدولي في بيانه أن “داعش لن يكون آمنا بعد اليوم لا في سوريا ولا في العراق”.