Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

البادية السورية تبتلع رتلاً عسكرياً لميليشيا روسية!

خاص - SY24

فقد “الفيلق الخامس” الموالي لروسيا، عددا كبيرا من عناصره في البادية السورية، عقب تعرضهم لهجوم من قبل مجهولين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم “داعش”.

وقال مراسلنا إن “غرفة عمليات الفيلق في البادية السورية، فقدت الاتصال بثلاث سيارات عقب خروجها من منطقة كباجب باتجاه منطقة السخنة في البادية”.

وأكد أن “السيارات التي اختفت يوم الأربعاء الماضي، مزودة برشاشات ثقيلة وتقل 15 عنصرا من الفيلق الخامس”.

ورجحت مصادر محلية أن “يكون الرتل قد تعرض للهجوم من قبل خلايا داعش التي تنشط في المنطقة بكثافة”.

والاثنين الماضي، أعلن تنظيم “داعش” عن تفجير عربات عسكرية تابعة لقوات النظام في البادية السورية، ونشر تسجيلا مصورا للعملية.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” كثف مؤخرا من هجماته ضد قوات النظام والميليشيات الإيرانية والروسية في البادية السورية، وكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد رغم الحملات العسكرية الي شنتها هذه القوات ضده في المنطقة.

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن “عدد عناصر النظام السوري الذين قتلوا في البادية السورية تجاوز 700 عنصرا منذ مطلع عام 2018، في حين خسرت القوات الروسية عددا من العناصر والضباط، بينما يقدر عدد قتلى مقاتلي الميليشيات الإيرانية الذين قتلتهم داعش في البادية السورية بحوالي 150 عنصرا”.

يذكّر أن عدد عناصر التنظيم يقدر بحوالي 2000 مقاتل في البادية السورية التي تتميز بصعوبة التضاريس والتي تجعل مهمة تتبع خلاياه أمرا صعبا، بالإضافة إلى المساحة الواسعة والتي تقدر بحوالي 80 ألف كم مربع والتي أعطتها القدرة على التحرك بسهولة.