Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

التحالف الدولي يعلن محصلة عملياته ضد “داعش” في سوريا والعراق منذ مطلع 2021

خاص – SY24

أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، تنفيذه 68 عملية ضد التنظيم في سوريا والعراق منذ مطلع العام الجاري 2021.

وذكر المكتب الإعلامي للتحالف الدولي في بيان اطلعت على نسخة منه منصة SY24، أنه “منذ بداية 2021 وحتى اليوم، نفّذ شركاؤنا في العراق وسوريا 68 عملية ضد داعش، واستطاعوا ردع 36 قياديًا في داعش، و17 إرهابيًّا من ارتكاب أعمال إرهابية ضد المواطنين”.

ودعا التحالف الدولي الجميع وخاصة في المناطق الموجودة فيها قواته بالتعاون مع قواته والتبليغ عن أي تواجد لتنظيم “داعش” أو حتى للخلايا التابعة له، من خلال التواصل عبر أرقام وضعها على حسابه في صفحة “Combined Joint Task Force – Operation Inherent Resolve – عملية العزم الصلب” في “فيسبوك”.

وبين الفترة والأخرى، ومنذ بداية العام الجاري، ينشر التحالف الدولي محصلة عملياته ضد “داعش” في سوريا والعراق، وكان أبرزها في 2 كانون الثاني/يناير الجاري، إذ أعلن عن القبض على 14 شخا من الخلايا النائمة التابعة لـ “داعش” في ريف دير الزور، وذلك بالتعاون مع القوة الشريكة لها على الأرض، حسب بيان للتحالف الدولي.

وبشكل مستمر يؤكد التحالف الدولي أن “مهمة القضاء على داعش والأسلحة والمواد المتفجرة المتبقية لدى التنظيم، تعتبر أولوية قصوى مع استمراره في التخطيط لهجمات ضد المدنيين الأبرياء وشركائنا في جميع أنحاء العراق وشمال شرق سوريا”.