Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

التحالف الدولي يقصف مواقع عسكرية للنظام في دير الزور

خاص - SY24

 

 

شنت طائرات التحالف الدولي عدة غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري في محافظة دير الزور شرق سوريا.

وقال موقع “دير الزور 24” المعني بتغطية أحداث المنطقة الشرقية، إن طيران التحالف الدولي قصف مواقع لنظام الأسد في بلدة “مراط” وبلدة “الصالحية” بالقرب من المدخل الشمالي لدير الزور.

وأكد أن الطائرات قصفت أيضاً موقعاً عسكريّاً للنظام في بلدة “خشام” شرق محافظة دير الزور، دون الكشف عن حجم الخسائر.

وتزامن ذلك مع ورود معلومات عن تحريك النظام السوري عدة أرتال عسكرية باتجاه خطوط التماس مع ميليشيات سوريا الديمقراطية، استعداداً لدخول مناطق سيطرتها، بغية التصدي لقوات “نبع السلام” التي تمكنت من السيطرة على عشرات القرى في ريفي الحسكة والرقة.

وعقب انطلاق عملية نبع السلام العسكرية، نفذت طائرات حربية مجهولة هجمات صاروخية على مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية بالقرب من دوار الحلبية شمال مدينة ديرالزور.

وقالت مصادر خاصة لـ SY24، إن الغارات الجوية جاءت بعد قيام مفاجاة الميليشيات الإيرانية بسحب أعداد كبيرة من جنودها المتواجدين في قريتي حطلة والصالحية، باتجاه مدينة دير الزور”.

وأكدت أن “المعلومات الأولية تفيد بأن الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية ستهاجم المناطق الخاضعة لسيطرة قسد في ريف دير الزور الشرقي”.

ويشن “الجيش الوطني” مدعوما من الجيش التركي منذ أيام، حملة عسكرية واسعة ضد “قسد” في محافظتي الرقة والحسكة شمالي شرقي سوريا، سيطر خلالها على عشرات القرى.