Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

التحالف الدولي يكشف عن عمليات نوعية ضد “داعش” في أيلول الماضي

خاص – SY24

كشف التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، عن تنفيذ عمليات نوعية ضد التنظيم في مناطق داخل سوريا، أسفرت عن منع تقدمه وتحقيق إصابات في صفوفه.

وذكر المكتب الإعلامي للتحالف الدولي في بيان اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أن العمليات تمت خلال شهر أيلول الماضي، وأنها نفذت عن طريق سلاح الجو.

وأضاف مكتب التحالف الدولي أنه تم خلال أيلول الماضي، تنفيذ 8 غارات جوية ضد معاقل تنظيم “داعش” في 7 مواقع داخل سوريا، من دون ذكر أي تفاصيل عن طبيعة تلك المواقع.

وأكد مكتب التحالف الدولي أن الغارات الجوية كانت قادرة على منع تنظيم “داعش” من إحراز أي تقدم أو السيطرة على أراضٍ أو مساحات جديدة.

وأشار التحالف الدولي إلى أن “قوة المهام المشتركة في عملية العزم الصلب” ستبقى ملتزمة من أجل تحقيق الهزيمة الحتمية لتنظيم “داعش”، والعمل من أجل تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المناطق التي تتواجد فيها.

ومنتصف تشرين الأول الجاري، نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي على مواقع تتحصن فيها خلايا تنظيم “داعش” في محافظة ديرالزور شرقي سوريا.

وفِي 29 أيلول الماضي، نفذت قوات التحالف الدولي بالتنسيق مع مجموعات خاصة من قوات سوريا الديمقراطية، عملية إنزال جوية على قرية جديد عكيدات بريف محافظة دير الزور.

وفِي 27 أيلول الماضي، قامت قوات من التحالف الدولي بتنفيذ حملة برية جديدة، تخللها عملية إنزال جوي على منازل في قرية العركان” بمحيط بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي.

وبشكل مستمر يؤكد التحالف الدولي أن “مهمة القضاء على داعش والأسلحة والمواد المتفجرة المتبقية لدى التنظيم، تعتبر أولوية قصوى مع استمراره في التخطيط لهجمات ضد المدنيين الأبرياء وشركائنا في جميع أنحاء العراق وشمال شرق سوريا”.