Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

التحالف الدولي يكشف عن “عملية نوعية” شرقي دير الزور

خاص - SY24

كشف التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، عن عملية نوعية أسفرت عن اعتقال عدد من عناصر التنظيم في ريف دير الزور.

وذكر المكتب الإعلامي للتحالف الدولي في بيان، وصلت لمنصة SY24 نسخة منه، مساء أمس الأربعاء، أنه “في 6 تموز/يوليو الجاري، قامت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لقواتها الشريكة على الأرض، وبدعم من طيران التحالف الدولي، بعملية نوعية أسفرت عن اعتقال 3 عناصر من تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي، إضافة لمصادرة مجموعة من المعدات خلال العملية”.

وأكد التحالف الدولي أن “مهمة القضاء على إرهابيي داعش والأسلحة والمواد المتفجرة المتبقية لدى داعش، تعتبر أولوية قصوى مع إستمرار داعش في التخطيط لهجمات ضد المدنيين الأبرياء وشركائنا في جميع أنحاء العراق وشمال شرق سوريا”.

وفي 23 أيار الماضي، أعلن التحالف الدولي عن تنفيذه عملية ضد قياديين بارزين في التنظيم، وذلك في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وذكر التحالف الدولي في بيان وصلت نسخة منه لـ SY24، أنه “وبالتعاون مع القوى الحليفة على الأرض تمت مداهمة موقعا لتنظيم داعش في محافظة دير الزور، ما أسفر عن مقتل القياديين أحمد عيسى إسماعيل الزاوي، وأحمد عبد محمد حسن الجغيفي”.

يشار إلى أن “التحالف الدولي ضد داعش” بقيادة واشنطن، تشكل في أيلول/سبتمبر 2014 ، معلنا عن التزامه بإضعاف تنظيم “داعش” وفي النهاية إلحاق الهزيمة به.