Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

التحالف الدولي: 33 عملية ضد داعش في سوريا والعراق من بداية شباط الجاري

خاص – SY24

أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، حصيلة العمليات المنفذة ضد التنظيم في سوريا والعراق، وذلك منذ بداية شهر شباط/فبراير الجاري.

وذكر المكتب الإعلامي للتحالف الدولي في بيان اطلعت على نسخة منه منصة SY24، أنه “منذ بداية شباط/فبراير الجاري، حتى الـ 12 من الشهر ذاته، نفّذ شركاؤنا في العراق وسوريا، بدعم من التحالف، 33 عملية ضد داعش، وتمكنوا من حرمان 20 إرهابيًا الملاذ الآمن والقيام بأعمال إرهابية ضد المواطنين”.

ودعا التحالف الدولي الجميع وخاصة في المناطق الموجودة فيها قواته بالتعاون مع قواته والتبليغ عن أي تواجد لتنظيم “داعش” أو حتى للخلايا التابعة له، من خلال التواصل عبر أرقام وضعها على حسابه في صفحة “Combined Joint Task Force – Operation Inherent Resolve – عملية العزم الصلب” في “فيسبوك”.

ونهاية الشهر الماضي، أعلن التحالف الدولي، ارتفاع حصيلة العمليات المنفذة ضد التنظيم في سوريا والعراق منذ مطلع العام الجاري 2021، إلى 82 عملية.

وذكر المكتب الإعلامي للتحالف الدولي في بيان أنه “منذ بداية 2021 وحتى اليوم، نفّذ شركاؤنا في العراق وسوريا 82 عملية ضد داعش، واستطاعوا ردع 63 قياديًا في داعش، من ارتكاب أعمال إرهابية ضد المواطنين”.

وبشكل مستمر يؤكد التحالف الدولي أن “مهمة القضاء على داعش والأسلحة والمواد المتفجرة المتبقية لدى التنظيم، تعتبر أولوية قصوى مع استمراره في التخطيط لهجمات ضد المدنيين الأبرياء وشركائنا في جميع أنحاء العراق وشمال شرق سوريا”.