Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الجهات المانحة تعلن إيقاف الدعم عن 840 مدرسة في الشمال السوري

خاص - SY24

كشف “فريق منسقو استجابة سوريا” عن عدد المدارس والطلاب المتضررين، نتيجة إيقاف الدعم المقدم من الجهات المانحة لمديريات التربية في إدلب وحلب وحماة.

وقال “منسقو الاستجابة” إن “الجهات المانحة أعلنت عن إيقاف دعمها عن مديريات التربية والتعليم في وإدلب وحلب وحماة”.

وأكد أن إيقاف الدعم تلك المديريات سيعود بالضرر على أكثر من 840 مدرسة ضمن المراحل التعليمية المختلفة”، مشيراً إلى أن ذلك سيؤدي إلى تسرب أكثر من 350 ألف طالب وطالبة.

وسبق أن قال الأستاذ “محمد مصطفى” مدير التربية في حلب لـ SY24، إن “مديرية التربية تواجه صعوبات عديدة، أبرزها الكتاب المدرسي للطالب الذي لم يعد متوفراً منذ عامان، مشيراً إلى أن “مديرية التربية والمجمعات التربوية في حلب، تعمل بشكل تطوعي منذ انقطاع الدعم عنها مع في شهر نيسان عام 2018”.

وذكر “مصطفى” أن “العدد المتوقع لهذا العام من الطلاب هو أعلى بكثير من العام الماضي وذلك نتيجة النزوح الأخير للطلاب”، موضحاً أن “عدد الطلاب العام الفائت كان 100 ألف طالب وطالبة، وهذا العام نتوقع أكثر من 150 طالباً وطالبة”.

يذكر أن عشرات الآلاف من الطلاب والطالبات نزحوا من منازلهم التي تعرضت لقصف جوي مكثف من قبل طائرات النظام وروسيا، حيث أكد فريق “منسقو استجابة سوريا” أن مناطق حماة وإدلب استهدفت بأكثر من 18 ألف غارة جوية خلال الأشهر الأخيرة.