Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الحسكة.. سجناء “داعش” ينفذون استعصاء جديداً ويطالبون برؤية زوجاتهم وأطفالهم

خاص – SY24

أفادت مصادر محلية من أبناء محافظة الحسكة شرقي سوريا، باستمرار الاستعصاء الذي نفذه عناصر تنظيم “داعش” في سجن الصناعة داخل حي “غويران”. 

 

وأضافت المصادر لمنصة SY24، أن عناصر “داعش” المحتجزين في سجن الصناعة بدأوا الاستعصاء منذ عصر أمس السبت، لافتة إلى أنه ما يزال مستمرا. 

 

وأوضحت مصادرنا أن أسباب الاستعصاء هي المطالب المستمرة التي ينادي بها عناصر التنظيم وأبرزها: تسريع محاكمتهم، والسماح لهم برؤية زوجاتهم وأطفالهم. 

 

وعلى خلفية هذا الاستعصاء، شهد محيط السجن استنفارًا أمنيًا من قبل “قوات سوريا الديمقراطية”، بالتزامن مع وصول وفد من التحالف الدولي للتفاوض مع عناصر التنظيم لإنهاء الاستعصاء. 

 

وحول المتوقع عقب هذا الاستعصاء، استبعدت مصادرنا أن تتم الاستجابة لمطالب هؤلاء العناصر، وإنما ستتم معاقبة من افتعل وحرّض على هذا الاستعصاء ونقله ربما إلى سجن “الكم” في ريف منطقة “الشدادي”. 

 

وبين الفترة والأخرى ينفذ عناصر التنظيم استعصاءً داخل سجن الصناعة، إذ شهد العام الماضي 2020، عدة حالات استعصاء أو عصيان مدني مماثلة نفذها عناصر تنظيم “داعش” المعتقلين بداخله، احتجاجًا على سوء الأوضاع داخل السجن، وسط حالة من التوتر سادت المنطقة المحيطة بالسجن. 

يشار إلى أن سجن “الصناعة” مضى على إنشائه 3 سنوات بعد سيطرة قوات “قسد” على المعهد الفني والثانوية الصناعية وتحويلهما لسجن مخصص لعناصر تنظيم “داعش” أطلق عليه اسم “الصناعة”.