Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الحصيلة ترتفع.. وتحذيرات من تفشي كورونا شمالي سوريا

خاص - SY24

سجلت 101 إصابة جديدة بفيروس كورونا في جميع المحافظات السورية، خلال 24 ساعة الماضية، وحذر ناشطون من مخاطر تفشي الفيروس في مناطق سيطرة المعارضة، بسبب الكثافة السكانية.

وأعلن مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر عن تسجيل 7 إصابات في الشمال السوري، 3 منها في إدلب، و4 في مدن الباب وإعزاز ودارة عزة بريف حلب.

وبلغ عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا في الشمال السوري، 138 إصابة، في حين حذّر ناشطون من مخاطر تفشي الفيروس، كوّن المنطقة تضم عددا كبيرا من السكان في المخيمات العشوائية، التي لا تتوفر فيها الرعاية الصحية اللازمة.

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت شبكة الإنذار المبكر عن تسجيل 16 إصابة بفيروس كورونا، وهي الحصيلة الأكبر منذ تفشي الوباء في مناطق سيطرة المعارضة.

وفِي مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، أكدت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية، تسجيل 34 إصابة جديدة بكورونا، وبلغ عدد حالات الإصابة 738 حتى الآن.

أما في مناطق سيطرة النظام السوري، كشفت وزارة الصحة عن 60 إصابة جديدة في حلب ودرعا ودمشق وحمص واللاذقية وحماة، ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 3289.

يشار إلى أن السكان في مناطق سيطرة النظام، يشتكون من عدم توفر الرعاية الصحية للمصابين بفيروس كورونا، إضافة إلى عدم فرض أي إجراء وقائي في الأسواق والأماكن العامة.