Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الحكومة المؤقتة تحدد عقوبة من يثبت تورطه في عمليات التهريب شمال سوريا

خاص - SY24

كشفت الحكومة السورية المؤقتة عن عقوبة من يثبت تورطه في تسهيل عمليات التهريب من مناطق سيطرة النظام وميليشيات “قسد” إلى مناطق المعارضة شمال سوريا.

وأصدرت وزارة الدفاع التابعة للحكومة تعميماً إلى الفيالق وإدارة الشرطة العسكرية أكّدت فيه على متابعة وتشديد الإجراءات لقمع تهريب الأشخاص والبضائع عبر المعابر وخطوط التماس مع النظام السوري ومناطق قسد.

وذلك في إطار الإجراءات الوقائية المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا في الشمال السوري.

وقررت الوزارة فرض عقوبة الفصل من الجيش الوطني مع الإحالة الى القضاء العسكري بحق كل من يثبت تورطه بالتساهل أو التغطية أو المشاركة في عملية التهريب.

وتزامن قرار الوزارة مع إطلاق حملة إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل ناشطين وإعلاميين، والتي أكدوا فيها على استمرار عمليات التهريب من مناطق سيطرة النظام وقسد، محذرين من نقل فيروس كورونا إلى مناطق المعارضة التي تأوي 4 مليون نسمة، حيث يقيم قسم كبير منهم في المخيمات العشوائية.

يذكر أن عمليات التهريب لا زالت مستمرة في المنطقة، بالرغم من صدور قرار بإغلاق المعابر الواصلة بين مناطق النظام من جهة ومناطق النظام وقسد من جهة أخرى، وذلك في إطار منع فيروس كورونا من الوصول إلى الشمال السوري عقب انتشاره في مناطق سيطرة النظام.