Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الخليج يدرج 10 من حزب الله على لائحة الإرهاب أولهم “حسن نصر الله”

وكالات - SY24

أعلنت المملكة العربية السعودية، ممثلة في رئاسة أمن الدولة، أن دول الخليج صنفت 10 شخصيات في ميليشيات حزب الله اللبناني على قائمة الإرهاب، بالإضافة إلى 4 كيانات، بحسب ما نقل موقع “العربية نت”.

ومن الشخصيات المدرجة على القائمة خمسة أعضاء تابعين لمجلس شورى حزب الله المعني باتخاذ قرارات الحزب، وبشكل خاص هم “حسن نصر الله، نعيم قاسم، محمد يزبك، حسين خليل، وإبراهيم أمين السيد”، إضافة لخمسة أسماء لارتباطهم بأنشطة داعمة لحزب الله.

وحسب بيان لرئاسة أمن الدولة في السعودية، تم القيام بهذا التصنيف بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية (الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب)، بالإضافة إلى جميع الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب: مملكة البحرين، دولة الكويت، سلطنة عمان، دولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال بيان لرئاسة أمن الدولة: “ستواصل المملكة العربية السعودية وبالشراكة مع حلفائها في مركز استهداف تمويل الإرهاب العمل على وقف تأثير حزب الله وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة من خلال استهداف قادتهم.

وتطرق بيان الرئاسة إلى الدور السلبي الذي يلعبه “حزب الله” في سوريا، مؤكداً أن حزب الله وإيران الراعية له يطيلون أمد المعاناة الإنسانية في سوريا، ويؤججون العنف في العراق واليمن، يعرضون لبنان واللبنانيين للخطر، ويقومون بزعزعة لكامل منطقة الشرق الأوسط”.