Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“الخنجر”.. سلاح روسي جديد يصل سوريا

خاص – SY24

تواصل روسيا التباهي بأسلحتها العسكرية التي يتم تجريبها على الأرض السورية، والتي تدعم من خلالها النظام السوري في حربه ضد السوريين.

وفي آخر التفاصيل التي وصلت لمنصة SY24، كشفت موسكو عن صواريخ حديثة خارقة للصوت، تسمى “الخنجر”، تم نشرها في قاعدة حميميم الروسية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، حسب إعلام روسي، عن وصول مقاتلتين حديثتين من طراز ميغ 31، مشيرة إلى أنهما قادرتان على حمل صواريخ “الخنجر”، التي تعد أحدث أنظمة صاروخية لدى روسيا حالياً. 

وادعت روسيا، أن هذه الصواريخ لم تدخل بعد الخدمة الميدانية في الجيش الروسي، وينتظر أن تبدأ الوحدات القتالية الروسية في تسلمها هذا العام، كما لم تعرض هذه الصواريخ للبيع لجهات أجنبية حتى الآن.

ووفقاً للوزارة، فإن وصول المقاتلتين الحاملتين للصواريخ إلى سوريا جاء ضمن تدريبات تجريها في البحر الأبيض المتوسط القوات البحرية والقوات الجوية الروسية، التي انطلقت يوم الجمعة.

ولفت الإعلام الروسي إلى أن صاروخ “الخنجر” قادر على قطع مسافة ألفي كيلومتر وتجاوز جميع أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي الحالية.

يشار إلى أن روسيا تتفاخر بين الفترة والأخرى بتجريب واختبار أسلحتها على الأرض السورية، وآخرها كان سلاح “الطلقة” وهو عبارة عن أحدث نسخة من العربة المدرعة الروسية، حسب ما نشرت منصة SY24 مؤخرا.

ومطلع نيسان/أبريل الماضي، أعلنت روسيا عن تجريب تقنية جديدة فريدة من نوعها لتوجيه الطائرات المسيرة من طراز “إينوخودتس” نحو أهداف ادعت أنها “إرهابية” في سوريا، مؤكدة أنها حققت معدلات عالية من الكفاءة والدقة في إصابة الأهداف في الوقت الحقيقي.