Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الدفاع المدني يوضح سبب طلب روسيا إخراج الخوذ البيضاء من سوريا

سامي الرج - SY24

وصف “رائد الصالح” مدير (الخوذ البيضاء) الدفاع المدني السوري، التصريحات الروسية حول إخراج فرق الدفاع المدني من سوريا، بـ التصريحات “السخيفة”.

وقال “الصالح” في تصريح خاص لـ SY24، إن “التصريح الروسي يدل على حجم الجرائم التي يسعى الروس إلى إخفائها في سوريا، والتي لم تظهر على الإعلام”.

وأكد أن “الوقفات التضامنية التي خرجت في عدة مدن ومناطق سورية، تعطي أمل كبير للمتطوعين، وتؤكد أن تضحياتهم هي محل تقدير كل المدنيين الذين يعيشون معهم، وأن المتطوعين هم أبناء هذا الشعب العظيم، ونحن نعتقد أن التضحيات التي قدمناها لا تساوي قيمة شعبنا أبداً”.

ويرى “الصالح” بأن “الوقفات أعطت قوة للدفاع المدني، وأظهرت للمجتمع الدولي أن هذه المؤسسة تقدم خدمات في كل نواحي الحياة اليومية التي تمس المدنيين السوريين، وتساهم أيضاً في إعادة الاستقرار إلى المناطق التي يتوقف فيها القصف، وتساعد النازحين للعودة إلى منازلهم، لذلك دور هذه المؤسسة سيستمر طويلاً بفضل دعم أهلنا، ودعم المجتمع الدولي لخدمة المدنيين في سوريا”.

وختم “رائد الصالح” حديثه مع SY24، قائلاً: “الخوذ البيضاء تعمل دائماً على لإيصال صوت المدنيين من تحت الأنقاض بكل صدق وأمانة”.

وكانت روسيا طلبت من القوى الغربية في وقتٍ سابقٍ، بإخراج عناصر الخوذ البيضاء من إدلب وسوريا، لاعتبارها أنهم يُمثلون تهديداً، وهو الأمر الذي أثار انتقادات قوية من واشنطن ولندن وباريس.