Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الرقة.. استمرار اكتشاف المقابر الجماعية وانتشال ضحايا أعدمهم داعش

خاص – SY24

أعلن فريق الاستجابة الأولية العامل في مدينة الرقة شرقي سوريا، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين جديدتين شمالي وغربي المدينة، لافتا إلى استمراره بالعمل على انتشال جثث الضحايا من مقبرة الحمرات شرقي المدينة.

وذكر فريق الاستجابة في بياشن نقله مجلس الرقة المدني، اليوم الأحد، واطلعت عليه منصة SY24،  أنه منذ مطلع نيسان الفائت، باشر فريق الاستجابة الأولية بالرقة العمل في مقبرة تل زيدان الواقع بمنطقة الحمرات شرقي الرقة، بعد عدة بلاغات وردت إلى مكتب الفريق بالرقة.

وأشار إلى أن الجثث المكتشفة من قبل فريق الطب الشرعي، أكدت أن الضحايا ممن أعدمهم تنظيم داعش أثناء فترة حكمه بالرقة والفئة العمرية تتراوح بين 20 و35عاما، مؤكدا استمرار عناصره باكتشاف جثث جديدة حتى تاريخ اليوم.

وأشار فريق الاستجابة الأولية إلى أنه سيتوجه إلى مقبرتين جماعيتين جديدتين تم اكتشافهما من قبل الفريق الجوال، عبر بلاغات عدة من الأهالي في منطقة حزيمة بريف الرقة الشمالي ومنطقة المحمودلي بريف الرقة الغربي.

يذكر أن عمليات انتشال الجثث من المقابر الجماعية بدأت في عام 2018، بعد سيطرة ميليشيا “سوريا الديمقراطية” على مدينة الرقة، بعد طرد تنظيم “داعش” في تشرين الأول 2017.