Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الرقة.. مبادرة إنسانية تفرح قلوب 9 من ذوي الاحتياجات الخاصة

خاص - SY24

أشاد عدد من سكان مدينة الرقة شرقي سوريا، بالمبادرة الإنسانية لفريق “صنائع المعروف الإغاثي”، والتي أفرحت قلوب عائلة مؤلفة من 18 شخصا بينهم 9 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الدكتور “فراس الفهد” المهتم بالشأن الطبي والخدمي في عموم المنطقة الشرقية لمنصة SY24، إن “فريق مبادرة صنائع المعروف، قدم الدعم لـ 9 أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وأضاف “الفهد” أن “عائلة ذوي الاحتياجات الخاصة مؤلفة من 18 شخصا، يعانون من ظروف مادية واقتصادية سيئة للغاية ومن فقر وجوع شديدين”.

وتابع أن “فريق صنائع المعروف قدم للعائلة كرسي كهربائي وكشك بيع وبضاعة لإعالتها بشكل دائم، وللتخفيف عنهم من ظروف الحياة المعيشية الصعبة”.

ودعا “الفهد” أهل الخير من سكان المنطقة الشرقية، إلى دعم فريق صنائع المعروف، مؤكدا أن “هناك الكثير من العائلات مسجلة قيودها لدى فريق صنائع المعروف وتحتاج لمن يساهم في مد يد العون لها”.

وذكر فريق صنائع المعروف في بيان على حسابه في “فيسبوك”: “ما زالت مبادرة صنائع المعروف سبّاقة إلى كل فضيلة، رغم عمرها القصير، وهذا بعض ما أنجزته، بفضل الله، ثم ببذل أبناء الرقة الذين ترتفع بهم الهامات، وتشمخ بهم القامات”.

وأضاف “ياسر، واحد من تسعة معاقين في عائلة تتألف من ثمانية عشر شخصاً، أصبح منتجاً يساعد في النهوض بعبء هذه الأسرة الكبيرة المستهلكة، حيث قدمت له المبادرة كرسيّاً كهربائياً، وكشكاً وبضاعة، فوضعت قدمه على أول سلم المسؤولية”.

ويواجه سكان المنطقة الشرقية وخاصة الأسر المتعففة والمحتاجة، ظروفا سيئة جدا، في ظل غياب الدعم الإغفاثي الذي يقتصر على بعض المبادرات التي لا تغطي حاجة المحتاجين بشكل كامل، يضاف إلى ذلك غلاء الأسعار وانتشار البطالة وقلة فرص العمل.