Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

السجن مدى الحياة لألمانية نازية ضالعة بقتل مهاجرين

العربي الجديد – SY24

حكم على ألمانية من النازيين الجدد بالسجن مدى الحياة اليوم الأربعاء، واعتبرت مذنبة في جرائم قتل 10 أشخاص، معظمهم مهاجرون، رمياً بالرصاص بين عامي 2000 و2007 في قضية صدمت المجتمع الألماني.

ونقلت وسائل الإعلام نتيجة المحاكمة التي استمرت سبع سنوات، التي جرت وقائعها النهائية في محكمة ميونخ أمس الثلاثاء، معلنة أن المتهمة الرئيسة بياتي زشابي (43 عاماً) مذنبة، وأصدرت بحقها حكماً بالسجن مدى الحياة. ألقي القبض على زشابي عام 2011، بعد وقت قصير من العثور على اثنين من شركائها قتلى فيما يبدو أنها جريمة انتحار.

وكوّنت زشايي جنبا إلى جنب مع الرجلين أوفي موندلوس، وأوفي بونهارت، خلية “النازيين الجدد” التي اتبعت أيديولوجية تفوق البيض العنصرية من خلال استهداف المهاجرين، ومعظمهم من أصل تركي. وعُثر على الرجلين مقتولين فيما بدا انتحاراً في عام 2011، ما جعلها العضو الوحيد الباقي على قيد الحياة من المجموعة.

واتهمت النيابة زشايي بالتواطؤ في قتل تسعة رجال، ثمانية منهم من أصل تركي وواحد من اليونان، ورجل شرطة بين عامي 2000 و2007. وهي متهمة أيضا بالمشاركة في هجومين بالقنابل وأكثر من 12 عملية سطو على البنوك، بحسب “أسوشييتد برس”.