Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

السعودية تكشف عن مصير خاشقجي.. توفي بسبب شجار داخل القنصلية!

وكالات – SY24

أعلن النائب العام السعودي، فجر السبت، أن التحقيقات أظهرت وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، على حد قوله.

وأوضح البيان -وفقاً لموقع “العربية نت”- أن المناقشات التي تمت بين خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي ما أدى إلى وفاته.

إلى ذلك، أكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة، وفقاً للبيان ذاته.

ونقلاً عن المصدر ذاته، كشفت نتائج التحقيقات الأولية أن المناقشات التي تمت مع خاشقجي أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول من قبل المشتبه بهم لم تسر بالشكل المطلوب، وتطورت بشكل سلبي أدى إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي بين بعضهم وبين خاشقجي، وتفاقم الأمر مما أدى إلى وفاته ومحاولتهم التكتم على ما حدث والتغطية على ذلك.

وتوعدت النيابة العامة بمحاسبة جميع المسؤولين عن وفاة خاشقجي، الذي اختفى منذ أسبوعين تقريباً، ليتم الكشف عن مصيره اليوم من قبل السلطات السعودية.