Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

السلطات البريطانية تسعى لمصادرة أموال ابنة شقيقة بشار الأسد

وكالات - SY24

قالت صحيفة “إيفنينغ ستاندرد” البريطانية، إن سلطات إنفاذ القانون في بريطانيا تسعى لمصادرة آلاف الجنيهات من أنيسة شوكت، ابنة آصف شوكت وبشرى شقيقة بشار الأسد، بعد أن تم التعرف عليها في لندن.

وبحسب الصحيفة، انتهت أنيسة من دراسة التصميم في “جامعة لندن للفنون” وما زالت تعيش في العاصمة البريطانية على الرغم من أن جميع أفراد عائلتها يخضعون للعقوبات الدولية.

وتم تجميد حسابها المصرفي والذي يحتوي على حوالي 25,000 جنيه إسترليني، إلى أن تتمكن السلطات من الحصول على أمر قضائي يتيح لها مصادرة الأموال.

وتمكنت الصحيفة أيضاً من الحصول على المعلومات خلال جلسة استماع أولية عقدتها “محكمة وستمنستر”، حيث تم تأجيل الجلسة إلى وقت لاحق بعد أن تم إبلاغ المحكمة أن أنيسة البالغة من العمر 22 عاماً، ستقوم بالطعن على طلب مصادرة الأموال.

ومن غير الواضح الطريقة التي وصلت بها إلى بريطانيا، إلا أن سجلاتها الجامعية تظهر حصولها على البكالوريوس في التصميم المكاني من ” كلية لندن للاتصالات” التابعة لـ “جامعة لندن للفنون”.

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة، إنه من المعروف في الكلية صلة القرابة التي تربط بين أنيسة وعائلة الأسد، وبحسب المصدر نفسه، زارها حافظ ابن بشار.