Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

السلطات الكويتية تفرج عن “رجل بشار الأسد”!

وكالات – SY24

أفرجت السلطات الأمنية في الكويت عن رجل الأعمال السوري المقيم لديها “مازن الترزي”، الملقب بـ “رجل بشار الأسد”، بعد احتجازه والتحقيق معه لمدة 3 أيام.

وقالت صحيفة القبس الكويتية، نقلاً عن مصادر أمنية، إن الإفراج عن “الترزي” جاء بعد تحقيقات شملته وعدد من معاونيه، ضمت الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الأجهزة الأمنية على ضوء المعلومات التي تردها.

وكانت السلطات الأمنية اعتقلت “ترزي” وأربعة من معاونيه في مكتب مجلة “الهدف” المملوكة من قِبله، في عملية استغرقت ثلاث ساعات، تم خلالها مصادرة أجهزة الحواسيب الموجودة وكاميرات المجلة وهواتف الموقوفين المحمولة.

ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية عن مصادر مطلعة تأكيدها أن التهم الموجهة إلى “ترزي” تتعلق بتبييض الأموال لجهات خارجية وطباعة المنشورات وتوزيعها دون تراخيص.

ويعرف “مازن ترزي” المقيم في الكويت منذ سنوات، بعلاقاته القوية مع النظام السوري، ويملك عدة مشاريع تجارية واستثمارية كبيرة في سوريا، وقد وقع مؤخراً عقداً مع شركة دمشق الشام القابضة لاستثمار “مول ماروتا سيتي” بقيمة 108 مليارات ليرة سورية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية وضعت “مازن ترزي” على قائمة العقوبات وجمدت أصوله المالية في الولايات المتحدة في عام 2015، كما أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على النظام السوري والكيانات المرتبطة به في كانون الثاني الماضي طالت “ترزي” إلى جانب عشرة أشخاص آخرين من بينهم “سامر الفوز” و”حسام قاطرجي”.