Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

السويداء.. تراجع حوادث الخطف خلال شهر أيار مقارنة بنيسان الماضي

خاص - SY24

أكدت شبكة أخبار محلية داخل محافظة السويداء جنوبي سوريا، تراجع حوادث الخطف في المحافظة خلال شهر أيار الماضي مقارنة بشهر نيسان الفائت.

وذكرت شبكة “السويداء 24” أنه تم تسجيل 3 حوادث خطف في عموم محافظة السويداء خلال شهر أيار الماضي، في حين تم رصد 14 حالة اختطاف في شهر نيسان الماضي داخل المحافظة.

وأوضحت الشبكة أن أحد المواطنين تم خطفه من قبل مجهولين ومن ثم قاموا بقتله بعد سلب سيارته والقاء جثته بريف درعا الشرقي، كما تم اختطاف أحد المواطنين ويبلغ من العمر 60 عاما من أبناء  قرية “المجدل” بريف السويداء الغربي، حيث عثر عليه مقتولا بين قريتي سكاكا والكرك شرقي درعا، يضاف إلى ذلك اختفاء أحد المواطنين في بلدة “الكفر” بريف السويداء بظروف غامضة قبل أن يعود إلى ذويه بعد أسبوعين من اختطافه دون الإدلاء بأي تفاصيل عن الجهة التي كانت تقف وراء اختطافه.

وأشارت الشبكة إلى أن حصيلة عمليات الخطف في السويداء خلال شهر أيار الماضي تعد منخفضة بالنسبة لما تم توثيقه خلال شهر نيسان الماضي أيضا، حيث “تعرض 13 مواطن للخطف والاحتجاز القسري، بحوادث مختلفة في محافظتي درعا والسويداء، كان بينهم 6 مدنيين خطفوا في السويداء، إضافة إلى 7 مدنيين من أبناء السويداء اختطفوا في درعا”.

يذكر أن السويداء شهدت الأسبوع الماضي حراكا شعبيا ووقفات احتجاجية على الأوضاع المعيشية والاقتصادية المتردية، وذلك  تلبية لنداءات أطلقها ناشطون تحت اسم “بدنا نعيش بكرامة”، و”حرقتونا”، تعبيرا عن حالة السخط الشديد مما آلت وتؤول إليه الأمور المعيشية في سوريا.