Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الشمال السوري.. إجمالي الإصابات بفيروس كورونا يقترب من الـ 90 ألف

خاص - SY24

يقترب إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في عموم مناطق شمال غربي سوريا من حاجز الـ 90 ألف إصابة، في ظل استمرار تفشي الفيروس في المنطقة، في حين تتعالى الأصوات في مناطق سيطرة “قسد” شرقي سوريا مطالبة بفرض حظر تجوال كامل للحد من انتشار الفيروس.

وفي التفاصيل، أفادت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”، اليوم السبت، أن إجمالي الإصابات بلغ 89401 إصابة، وإجمالي حالات الشفاء 51912، في حين بلغ إجمالي حالات الوفيات 1872 حالة.

من جانبه، أعلن فريق الدفاع المدني السوري أن فرقه المختصة نقلت، خلال 24 ساعة الماضية، 8 حالات وفاة من المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 21 مصاباً إلى مراكز ومستشفيات العزل.

وبالتوجه صوب مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، طالب عدد من أبناء تلك المناطق بفرض حظر تجوال كامل لاحتواء ارتفاع الإصابات بالفيروس.

ووصف بعضهم الوضع في تلك المنطق بـ “المأساوي”، وسط اقتراب أعداد الإصابات من حاجز الـ 40 ألف إصابة، محذرين من أن “كارثة كورونا تتفاقم”.

وأفادت الجهات الطبية التابعة لها بأن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 36295 إصابة، وإجمالي حالات الشفاء وصل إلى 2471، وإجمالي الوفيات 1404 وفيات.

وفي مناطق سيطرة النظام السوري، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، أن عدد الإصابات بلغ 44699 إصابة، وعدد حالات الشفاء وصل إلى 26839، في حين وصلت أعداد الوفيات إلى 2606 حالات.