Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الصحة العالمية تقرر إرسال اختبارات الكشف عن فيروس “كورونا” إلى إدلب

وكالات - SY24

أعلن المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية “هيدين هالدورسون” عن الموعد المقرر به وصول اختبارات الكشف عن فيروس “كورونا” إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأوضح “هالدورسون” أن 300 فحص مخبري من المقرر أن تصل إلى إدلب يوم غد الأربعاء، على أن يبدأ العمل بها ضِمن مختبر جرى اعتماده وتحضيره خصيصاً لذلك خلال وقت قريب.

وأشار المتحدث في تصريحات أدلى بها يوم أمس، أن منظمة الصحة العالمية تعمل على تأمين ألفَيْ فحص مخبري إضافي وإيصالها في أقرب وقت ممكن، مضيفاً أنه سيتم إرسال معدات أخرى ضرورية من بينها عشرة آلاف قفاز طبي وعشرة آلاف قناع طبي، خلال الأسبوع الحالي.

وأكد “هالدورسون” أن مختبرات إضافية في مدينة “غازي عنتاب” التركية ستقدم الدعم خلال الأيام والأسابيع المقبلة في حال اقتضت الضرورة، مشيراً إلى أنه تم تحديد ثلاثة مشافٍ في إدلب تضم غرف عناية فائقة لعزل الإصابات.

وأعرب عن قلق المنظمة بشأن الانعكاسات المحتملة لفيروس “كورونا” على سكان الشمال السوري، وبشكل خاص النازحين الذين يعيشون في ظروف تجعلهم عرضة للعدوى في الجهاز التنفسي، حسب قوله.

يذكر أن الائتلاف الوطني السوري أكد في رسالة للمجلس الأوروبي، أن الإمكانيات الطبية لمواجهة انتشار فيروس كورونا ضعيفة أو شبه معدوم، بسبب قيام روسيا والنظام بتدمير معظم النقاط الطبية وتوقف الجهات المانحة عن دعم القطاع الطبي في محافظة إدلب.