Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الفتح المبين تقصف مواقع الميليشيات الإيرانية في إدلب

خاص - SY24

استهدفت فصائل “غرفة عمليات الفتح المبين”، مساء اليوم الجمعة، مواقع عسكرية تتمركز فيها قوات تابعة للنظام السوري والميليشيات الموالية لـ “الحرس الثوري الإيراني”، وذلك ردا على القصف المدفعي الذي تتعرض له مناطق عدة في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال مراسلنا إن “الفصائل العسكرية قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع في مدينة سراقب التي تتحصن فيها ميليشيات طائفية تمولها إيران في ريف إدلب الشرقي”.

وأكدت مصادر عسكرية، أن “القصف الذي أصاب الأهداف المحددة بدقة، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المقرات المستهدفة”.

وجاء ذلك عقب استهداف قوات النظام وميليشياته بقذائف المدفعية والهاون، بلدتي كنصفرة والبارة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كما استهدفت ميليشيات إيران المتواجدة في ريف حلب الغربي، سيارة بصاروخ مضاد للدروع، وذلك أثناء مرورها على الطريق الواصل بين بلدتي وكفر تعال، دون وقوع إصابات.

ويوم الأربعاء الماضي، نفذت المقاتلات الحربية الروسية 8 غارات جوية بالصواريخ الفراغية والعنقودية على أطراف بلدة “الحمامة” بريف “جسر الشغور”، وتسببت بإصابة ما لا يقل عن 10 أشخاص ومقتل شخصين اثنين، إضافة إلى قصف مدفعي عنيف استهدف قرى وبلدات في جبل الرواية بريف إدلب، وسهل الغاب في حماة.

وردت الفصائل العسكرية على خرق وقف إطلاق النار، بإطلاق صاروخ حراري، على حافلة مبيت تقل جنودا من قوات النظام والميليشيات الموالية لها في الفوج 46 بريف حلب الغربي، ما أدى لتدميرها ومقتل كل من كان داخلها.

كما استهدفت  قوات النظام على محور بلدة “أرزنا” الواقعة بين “الفوج 46” وقرية “الشيخ علي” غربي حلب، بقذائف الهاون، وتسبب ذلك بمقتل خمسة عناصر من جنود النظام.

ويواصل الجيش التركي في ظل التصعيد العسكري الأخير من قبل النظام وروسيا، إرسال التعزيزات العسكرية إلى محافظة إدلب، حيث يدخل يوميا أرتالا عسكرية من معبر كفر لوسين في ريف إدلب، إلى القواعد التركية المنتشرة بالقرب من خطوط التماس مع قوات النظام وميليشياته.

ومنذ بداية شهر آب/أغسطس الماضي، تقصف قرى وبلدات جبل الزاوية في ريف إدلب، وتحاول بشكل مستمر التسلل باتجاه مواقع المعارضة في الشمال السوري، بالرغم من الاتفاق المُبرم بين روسيا وتركيا في الخامس من آذار/مارس الماضي، والذي ينص على وقف كامل لإطلاق النار في محافظة إدلب، إضافة إلى تسيير دوريات مشتركة على طريق M4.