Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الفصائل تحشد قواتها بعد اختطاف ناشط معارض في السويداء.. ماذا يحدث؟

خاص - SY24

 

 

أقدم مجهولون يوم الأحد السادس عشر من الشهر الجاري، على اختطاف ناشط معارض للنظام من أمام محله التجاري في مدينة السويداء، ويدعى الشاب “مهند شهاب الدين”.

وقالت مصادر إعلامية في محافظة السويداء، إن “المسلحين كانوا يستقلون سيارة بيضاء اللون مفيمة من طراز فان h1، عندما خطفوا المواطن مهند من أمام مكان عمله، و اقتادوه إلى مكان مجهول”.

لم تقف الفصائل المحلية مكتوفة اليدين تجاه الحادثة ووجهوا أصابع الاتهام لفرع الأمن العسكري في السويداء، وبدأوا بالتجمع أمام منزل المختطف وإطلاق النار في الهواء استنكاراً للواقعة.

وأكدت مصادر أخرى في المحافظة، أن “الفصائل انتشرت في أماكن متفرقة من المحافظة وأوقفوا العديد من السيارات التي تتبع للجهات الأمنية واعتقلوا عدة عناصر كما قاموا باحتجاز دورية وعناصر تابعين لفرع المخابرات الجوية، لحين إطلاق سراح الناشط مهند، وأمهلوا فرع الأمن العسكري لصباح يوم الاثنين الموافق للسابع عشر من يونيو الجاري”.

وذكرت المصادر أن “الفصائل لم تتوقف عند الانتشار في مدينة السويداء وإنما حاصروا فرع الأمن العسكري فيها وأطلقوا النار بشكل عشوائي في محيطه فيما جن جنون عناصر الفرع ليقابلوا الرصاص بالرصاص”.

وبينت مصادر إعلامية، أن “سيارات الإسعاف اسرعت للمكان ما أكد وجود إصابات لدى عناصر الفرع”، مشيرةً إلى أن “المدينة شهدت حالة توتر بالتزامن مع استمرار قدوم تعزيزات للفصائل المحلية إلى السويداء”.

وأضافت: أنه “تم إطفاء الكهرباء على المحافظة وسادت حالة من التوتر والترقب انتهت بانسحاب الفصائل وانتظارهم لليوم التالي لحين إطلاق سراح مهند شهاب الدين وعاد التيار الكهربائي للمدينة”.

وفِي صباح يوم الاثنين انقضت المهلة ولم يتم إطلاق سراح الناشط المعارض لتستنفر الفصائل من جديد وتحشد قواتها وفي هذه الأثناء خرجت عليهم أم مهند بمقطع مصور تحثهم على العمل والسعي لإطلاق سراح ابنها المعتقل بسبب مواقفه المشرفة ضد النظام، الأمر الذي يعتبر دافعاً كبيراً لدى أهالي الجبل بحكم العادات والأعراف السائدة في السويداء والتي تعظم استغاثة الأنثى ونصرة الكرامة حسب تعاليمهم.

حيث ما يزال التوتر يسيطر على الموقف والجميع يحشد قواته في الجبل، الأمر الذي دفع الكثير لاعتبار ما يحدث شرارة ثورة جديدة ضد النظام تنطلق من محافظة السويداء التي عول النظام عليها طوال الفترة الماضية.