Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الفصائل تمنع محاولة تسلل لقوات النظام في حماة

خاص - SY24

تمكنت فصائل المعارضة، اليوم الأربعاء، من التصدي لمحاولة تقدم نفذتها قوات النظام على أحد محاور القتال في الشمال السوري.

وقالت مصادر عسكرية، إن “مجموعة من قوات النظام حاولت التسلل على محور قرية خربة الناقوس في سهل الغاب بريف حماة الغربي، إلا أن الفصائل المتواجدة في المنطقة تمكنت من رصدها والتعامل معها، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من العناصر المتسللة”.

ويوم الأربعاء الماضي، حاولت قوات النظام والميليشيات الموالية لها التسلل باتجاه المنطقة ذاتها، الأمر الذي تسبب بمقتل وجرح ما لا يقل عن 10 عناصر، وبعدها بساعات قليلة تمكنت الفصائل من حصار مجموعة لقوات النظام عقب محاولتها التسلل على محور “الفطيرة” في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ونتج عن ذلك مقتل جميع عناصر المجموعة.

ومنذ بداية شهر آب الماضي، تحاول قوات النظام والميليشيات الممولة من قبل روسيا وإيران، التسلل باتجاه مناطق المعارضة في ريف حلب الغربي وجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بالرغم من وقف إطلاق النار المعلن عنه في الخامس من آذار/مارس الماضي.

كما تقصف قوات النظام وميليشياتها قرى وبلدات الشمال السوري، بشكل يومي، بالإضافة إلى قيام روسيا بشن العديد من الغارات الجوية على المنطقة خلال الأشهر الماضية، ما أدى لمقتل وجرح مئات الأشخاص.

ووفقا لمنظمات إنسانية محلية، فإن التصعيد العسكري من قبل النظام وروسيا، منع المدنيين من العودة إلى منازلهم القريبة من خطوط التماس، وتحديدا في جبل الزاوية بريف إدلب.

وينص الاتفاق الأخير المبرم بين روسيا وتركيا في الخامس من آذار/مارس الماضي، على وقف كامل لإطلاق النار في محافظة إدلب، إضافة إلى تسيير دوريات مشتركة على طريق حلب – اللاذقية.