Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الكشف عن موعد انطلاق معركة “نبع السلام” شرقي الفرات

خاص - SY24

 

 

كشفت الرئاسة التركية عن موعد عبور الحدود السورية برفقة الجيش الوطني السوري، وذلك لبدء معركة “نبع السلام” التي تهدف للسيطرة على مناطق واسعة من الشريط الحدودي الخاضع لسيطرة ميليشيات “سوريا الديمقراطية”.

وقال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية “فخر الدين ألتون”، اليوم الأربعاء، إن الجيش التركي والجيش الوطني السوري سيعبران قريباً الحدود التركية السورية نحو شمالي سوريا، وشدد أن العملية العسكرية القريبة ستكون ضد كافة التنظيمات “الإرهابية”.

ونقلت مجلة “فورين بوليسي” عن مسؤولين أمريكيين أنهم يتوقعون بدء العملية العسكرية التركية ضد ميليشيات الحماية داخل سوريا خلال 24 ساعة.

وأكدت مصادر محلية أن طيران الاستطلاع التركي بدأ بالتحليق فوق المواقع التي ستستهدفها عملية “نبع السلام” في مرحلتها الأولى.

وأعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” النفير العام لمدة ثلاثة أيام في المناطق التي تسيطر عليها شمال شرقي سوريا، بعد فرار 28 عنصر اً من بلدة الكسرة غرب الرقة.

وتحدثت مصادر عسكرية عن رفع الجاهزية العسكرية لدى الجيش الوطني السوري بالتزامن مع وصول تعزيزات ضخمة للجيش التركي إلى الحدود في الجهة المقابلة لمنطقة تل أبيض السورية.

يذكر أن العملية العسكرية المشتركة بين الجيشين السوري والتركي، تهدف إلى إنشاء منطقة آمنة على الشريط الحدودي، وإخراج ميليشيات قسد من شرق الفرات.