Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

المجلس المحلي في جسر الشغور: المدينة أصبحت منكوبة

خاص – SY24

أعلن المجلس المحلي في جسر الشغور بريف إدلب أن المدينة أصبحت منكوبة بسبب القصف الجوي الذي طالها ضمن الحملة الشرسة التي تستهدف محافظة إدلب وريفها.

وقال المجلس في بيان وصل لموقع SY24 نسخة منه أن الغارات الجوية الأخيرة أحدثت دماراً هائلاً في الممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف أنها تسببت بارتقاء عدد من الشهداء وإصابة العشرات بجروح، الأمر الذي تسبب بحركة نزوح غير مسبوقة للأماكن الأقل عرضة للقصف.

وأكد المجلس في بيانه أن النظام السوري قصف المشفى الوحيد في المدينة ما أدى لخروجه عن الخدمة بشكل نهائي.

وناشد المجلس جميع المنظمات الإنسانية لمساندة النازحين والمهجرين من بيوتهم ومساعدة الأشخاص الذين لم يتمكنوا من مغادرة المدينة بسبب أوضاعهم المادية المزرية، مشيراً إلى أن أكثرهم لا يملكون ثمن استئجار سيارة للخروج من المدينة.

يشار إلى أن النظام السوري ارتكب مجزرة مروعة في مدينة جسر الشغور قبل 3 أيام، راح ضحيتها 18 قتيلاً وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين، فضلاً عن تدمير المشفى الوحيد فيها.

وقبل ساعات نشرت الأمم المتحدة بياناً نقلاً عن الأمين العام أنطونيو غوتيريس الذي قال إنّ “العديد من المنشآت الطبية في محافظة إدلب تعرّضت للقصف الأربعاء، بينها مستشفى بمعرّة النعمان، هو أحد أكبر المؤسّسات الطبّية في المنطقة وكان تمّ إعطاء احداثيّاته إلى (الأطراف) المتحاربين”.

ويتبع النظام السوري وروسيا منهجية استهداف المشافي ومراكز الدفاع المدني في محافظة إدلب وريفها بهدف إحداث أكبر ضرر بالمدنيين المستفيدين من الخدمات الطبية.