Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

المعارضة تطالب بتسليم مقعد سوريا في الجامعة العربية للائتلاف الوطني

متابعات - SY24

كشفت الدائرة الإعلامية عن توجيه رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، “عبد الرحمن مصطفى”، يوم الخميس، رسالة إلى الأمين العام للجامعة العربية، عبّر فيها عن أمله بأن يتم العمل على تطبيق كافة القرارات الصادرة عن الجامعة العربية بما فيها تسليم مقعد سورية للائتلاف الوطني.

كما طالب “مصطفى” بتمكين الائتلاف الوطني من حضور جميع الجلسات التي تقيمها الجامعة العربية وعلى كافة المستويات، كما عبّر عن رفضه لـ “كل المطالبات غير المحقة المنسوبة لبعض الجهات بإعادة مقعد سورية لنظام الأسد”.

وأكد أن الحل السياسي الأمثل في سوريا يتمثل في التطبيق الكامل لخطة الانتقال السياسي وفق بيان جنيف وقرارات مجلس الأمن، وفي المقدمة منها القرار 2118 والقرار 2254، كما طالب بضرورة إقامة هيئة حكم انتقالية تتولى مهمة نقل سورية من الاستبداد إلى مرحلة البناء الديمقراطي بمشاركة جميع السوريين دون استثناء.

وذكر رئيس الائتلاف الوطني في رسالته بالقرارات والمواقف التي أصدرتها جامعة الدول العربية، والبالغ عددها نحو 40 قراراً، معبّراً عن أسفه لتراجع بعض الدول العربية عن مواقفها والتزاماتها القانونية.

وكانت الجامعة العربية قد أصدرت قراراً يقضي بتعليق مشاركة النظام في الجامعة، وقطع جميع العلاقات الدبلوماسية معه، وإعطاء المقعد للائتلاف الوطني على اعتباره الممثل الشرعي والمحاور الأساسي مع الجامعة.