Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

المندوبة الأمريكية: نظام الأسد وروسيا يلجآن للرياء والوحشية والخداع

وكالات – SY24

حملت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة نيكي هيلي، روسيا وإيران، مسؤولية المذابح بحق المدنيين في سوريا، وذلك خلال جلسة مجلس الأمن الدولي يوم أمس لمناقشة تقرير الأمين العام أنطونيو غوتيريش بشأن تنفيذ قراره بشأن وقف إطلاق النار.

واتهمت مندوبة واشنطن موسكو باللجوء إلى “الخداع والرياء والوحشية” نيابة عن رئيس النظام السوري بشار الأسد، وفقاً لوكالة “الأناضول التركية”.

وقالت المندوبة الأمريكية: “أطلب من زملائي النظر فيما إذا كنا مخطئين عندما نشير إلى القوات الروسية والإيرانية، التي تعمل إلى جانب الأسد، باعتبارها مسؤولة عن هذه المذبحة”.

كما اتهمت الحكومة الروسية باستغلال مساعي الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار لمساعدة الأسد وتعزيز حملته ضد المدنيين وقوات المعارضة.

وأضافت هيلي “نحن فقط نشاهد الحصار والتجويع والاستسلام، هذا هو الإيقاع الفظيع والمستمر للحرب السورية، روسيا تفاوض بسخرية لوقف إطلاق النار الذي لم يتم تنفيذه أبدا”.

كما وصفت الأوضاع الحالية بالغوطة الشرقية بـ “المأساة”، وقالت: “يجب أن يكون هذا يوم عار على كل عضو في هذا المجلس، فالتاريخ لن يكون رحيما عندما يحكم على فعالية هذا المجلس في التخفيف من معاناة الشعب السوري”.