Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الميليشيات تزيل راياتها.. ما لذي يجري بين روسيا وإيران في دير الزور؟

خاص – SY24

تفيد الأنباء الواردة من دير الزور شرقي سوريا، عن قيام ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني والمدعوم إيرانيا، بإزالة كافة الأعلام الإيرانية وكافة الصور للشخصيات الإيرانية من أمثال “الخميني” ومتزعم ميليشيا “فيلق القدس” السابق والذي تم قتله بغارة جوية أمريكية في العراق “قاسم سليماني”، بعد صدور أوامر روسية بذلك الأمر.

وقال مصدر في شبكة “صدى الشرقية” لـ SY24، إنه “تم إبلاغ كافة قادة مليشيا لواء القدس الفلسطيني في دير الزور بإزالة الأعلام الإيرانية وكافة صور الخميني وقاسم سليماني”.

وأضاف المصدر أن “القادة أبلغوا العناصر بالإسراع بتنفيذ التوجيهات وإزالة كل ما تم الإبلاغ عنه، وأنهم أصبحوا يتبعون للقوات الروسية بشكل مباشر”.

وتابع المصدر أن “هذه الخطوة جاءت بعد عدة اجتماعات جرت بين بين ضباط روس وقادة مليشيا لواء القدس ممثلا عنهم الكاميروني قائد مليشيا لواء القدس في دير الزور”.

وأمس السبت، دخل رتل عسكري روسي إلى مدينة دير الزور ووصل إلى مشفى القلب المفتوح داخل المدينة والذي تتخذه القوات الروسية مقرا لها، وتم بداخله عقد اجتماع بين ضباط روس وضباط من النظام السوري، كما تم رصد دخول مدرعات روسية وجنود روس بشكل متكرر إلى دير الزور خلال الآونة الأخيرة.

ومطلع الشهر الجاري، كشفت مصادر محلية خاصة داخل الرقة شرقي سوريا، أن القوات الروسية قامت بطرد قوات النظام السوري والمجموعات التابعة لها، وإزالة الحواجز التي تتبع لها من عدة نقاط استراتيجية في المحافظة، وأوعزت للقسم المتبقي منها بأنها أصبحت تحت إشرافها المباشر.

وقالت المصادر لـ SY24، إن رتلين عسكريين يتبعان للقوات الروسية دخلا مساء الأحد الماضي، إلى المنطقة حيث انطلق أحد الأرتال من طريق الطبقة بريف الرقة (الغربي) باتجاه مسكنة بريف حلب (الشرقي)، وقام بإزالة كافة الحواجز التابعة للنظام السوري، والمكونة من حواجز تتبع لمليشيا الدفاع الوطني وحواجز تتبع للحرس الجمهوري.