Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الناشئون السوريون يحققون 3 ميداليات في بطولة البوسفور الدولية للكاراتيه بإسطنبول

خاص – SY24

لا يزال اللاجئون السوريون يحققون نجاحات كبيرة على مستوى المشاركات الدولية الرياضية في مختلف البطولات، حيث حصد السوريون في “المنتخب السوري الحر” برياضة الكارتيه 3 ميداليات في بطولة “البوسفور الدولية” بالكارتيه التي أقيمت مؤخراً في مدينة اسطنبول التركية.

ووفقاً للمتحدث باسم “الهيئة العامة للرياضة والشباب” عروة قنواتي قال لـ sy24 إن الناشئة السورية نور قويضي حصلت على الميدالية البرونزية في البطولة، والتي حملت وزن 30 كغ، علماً أنها أصغر ناشئة مشاركة في البطولة التي كان من نصيب السوريين 3 ميداليات فيها.

وأشار إلى أن الحصيلة النهائية لمشاركة المنتخب السوري الحر كانت تحقيق 3 ميداليات، واحدة فضية، وميداليتين برونز، بعدة أوزان.

وأشار قنواتي إلى أن المشاركين من عدة دول أبرزها العراق وإيران وتركيا وجورجيا وبلاروسيا وإيطاليا والسويد.

بدوره قال السيد “موسى الحمد” مدرب المنتخب السوري الحر لرياضة الكارتيه في حديثه لـ SY24: “هذه النتائج الي تحققت بفعل جيل جديد للرياضة السورية الحرة جاءت بعد تعب أشهر طويلة ومعاناة في تأمين بعض الظروف الملائمة لاستمرار التدريبات”.

وأضاف الحمد: “مع التطور المستمر في أداء اللاعبين الصغار استطعنا بهمة عالية تحقيق مستوى مشرف واستطعنا أن نكون رقم مهم بالمنافسات في مستوى الفئات العمرية كما كنا خلال السنوات السابقة على مستوى رجال المنتخب الابطال”.

وكانت بعثة “المنتخب السوري الحر” لرياضة الكارتيه لفئة الناشئين التي ترعاها، وحدة تنسيق الدعم (ACU) قدمت إلى اسطنبول، يوم الجمعة للمشاركة في البطولة التي أقيمت يومي السبت والأحد (9 – 10 مارس).