Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يحصد محصول المهجرين والنازحين في سراقب!

خاص - SY24

يواصل جيش النظام وميليشياته سرقة أرزاق المدنيين المهجرين والنازحين من منازلهم شمال سوريا، عقب سيطرته على مناطق واسعة قبل أشهر.

وقال مراسلنا “أيهم البيوش” إن “قوات النظام استقدمت منذ أيام العديد من الحصادات لسرقة محصول القمح والشعير من الأراضي الزراعية في مدينة سراقب التي تركها أصحابها هربا من القتل خلال الحملة العسكرية الأخيرة على المنطقة”.

وأكد المزارع “محمد أسعد حبار” أن الصورة التي تداولها ناشطون لعناصر النظام داخل أرض زراعية، هي في مدينة سراقب التي ينحدر منها.

وذكر في تصريح خاص لـ SY24 أن “أصحاب الأراضي الزراعية عملوا في أراضيهم لأشهر طويلة لكن جيش النظام جاء وسرق محصولهم”.

واعتبر أن “النظام يتعمد تنفيذ العمليات الانتقامية من سرقة المحاصيل الزراعية إلى هدم المنازل وسرقة محتوياتها وتهجير السكان من أراضيهم، وذلك عقابا لهم على مطالبتهم بأبسط حقوقهم في الحياة”.

وقبل أيام أقدمت قوات النظام على حرق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في مدينة معرة النعمان ومحيطها بريف إدلب الجنوبي.

وكان النظام السوري قد سيطر بدعم روسي – إيراني على مئات المدن والقرى في أرياف حماة وإدلب وحلب، عقب حملة عسكرية انتهت في الخامس من شهر آذار/مارس الماضي، ولكن بعد إجبار ما لا يقل عن مليون مدني على النزوح وتدمير منازلهم.

يذكر أن المهجرين والنازحين في محافظة إدلب، يعانون من ظروف إنسانية صعبة بسبب عدم توفر فرص العمل والارتفاع الكبير في الأسعار، نتيجة سيطرة النظام وحلفائه على معظم الأراضي الصالحة للزراعة والتي تعتبر المهنة الأساسية لمئات الآلاف من السكان في الشمال السوري.