Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يطمئن مواليه: السياحة الدينية لن تزيد كورونا في سوريا!

خاص - SY24

طمأن النظام السوري وعلى لسان مصدر طبي، حاضنته الموالية له في مناطق سيطرته، بأن دخول الوفود الدينية العراقية لـ “السياحة الدينية” لن يرفع نسبة انتشار كورونا في سوريا.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها مصادر موالية عن مدير عام مشفى المواساة التابع للنظام، المدعو “عصام الأمين”، ورصدتها منصةSY24، والذي ادعى أن “قرار السماح لمجموعات السياحة الدينية بالدخول إلى سوريا، لن يرفع نسبة انتشار فيروس كورونا في البلاد”.

وتابعا مدعيا أن الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية مع إجراء فحص “بي سي آر” الخاص بالكشف عن الفيروس، سيمنع ارتفاع المنحنى الوبائي للفيروس في سوريا.

وقبل أيام، أعلن النظام وعبر الشركة السورية للسياحة والنقل، للسياحة والنقل التابعة له، وعبر وزارة داخليته، الموافقة على دخول مجموعات سياحية دينية من العراق “فقط”، بحجة زيارة “العتبات المقدسة” في سوريا.

وأشارت مصادر موالية للنظام، إلى أن التعليمات التنفيذية لتطبيق القرار ستصدر خلال أيام قليلة، وخاصة فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية حول فيروس كورونا، من قبل وزارة الصحة بالتعاون مع وزارتي السياحة والداخلية.

وحذرت مصادر حقوقية من الخطوة التي أعلن عنها النظام السوري، والتي تتضمن السماح لمن أسماها “مجموعات سياحية دينية عراقية” بالدخول إلى سوريا، مشيرة إلى أنها تصب في سياق التجهيز لشرعنة تمليكهم عقارات وأملاك المهجرين السوريين.

ومساء أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى 15282 إصابة، والوفيات إلى 1004 حالات، والشفاء إلى 9389 حالة.