Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يعتقل أبرز الإعلاميين المدافعين عنه في دمشق!

متابعات - SY24

تداولت بعض المواقع والشبكات المحلية، أنباء عن اعتقال النظام السوري لأبرز الإعلاميين المدافعين عن “بشار الأسد” ونظامه، (وسام الطير) مؤسس شبكة “دمشق الآن”.

وقالت مصادر محلية موالية، إن “مخابرات النظام اعتقلت (وسام الطير)، المقرب من أسماء الأخرس زوجة بشار الأسد، بالإضافة إلى زميله (سونيل علي)”.

وأوضحت المصادر، أنه “تم الإفراج عن (سونيل) بعد عدة ساعات. والاحتفاظ بـ (الطير)، الذي ما زال مصيره مجهولاً حتى الآن، دون الكشف عن أسباب أو مكان احتجازه”.

وأثار اعتقال “الطير” موجة واسعة من التعليقات من قبل إعلاميين وموالين للنظام، حيث برر أحدهم اعتقاله، بأن الشبكة كل ما تنشره يستهدف الدولة، كذلك اتهمه آخر بالانتماء لجماعة “الإخوان المسلمين”.

فيما هاجم “رضا الباشا” مراسل قناة “الميادين”، بقوله: “هل بقي صحفي في سوريا لم تدخلوه السجن؟ أيّ انتقاد للحكومة نهايته السجن والمعتقل، ويتحدث بعض الزملاء عن تهديدات تطالهم بالشخص مع توجيهات للصحافة بأن تتجاهل ما يجري، مطالباً تلك الأجهزة برفع أيديها عن الصحافة قليلاً”.

وسبق أن منعت مخابرات النظام (وسام الطير) من تغطية زيارة (بشار الأسد) إلى الغوطة الشرقية، وذلك بعد اتهامه بالتخابر مع “المسلحين”.