Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يفتح مركزًا أمنيًا جديدًا في ديرالزور (صور)

خاص - SY24

حصلت منصة SY24 على معلومات وصور، تفيد بأن النظام السوري قام بافتتاح مركز الشرطة في مدينة ديرالزور، بعد توقفه عن العمل لسنوات طويلة، والتي تناوبت فيها أطراف النزاع في سوريا على السيطرة عليه، قبل أن ينسحب منه تنظيم داعش، ويسيطر عليه جيش النظام والميليشيات الإيرانية عام 2018

وقال مراسلنا إن “وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري قامت بإعادة ترميم وتأهيل مبنى الشرطة بالقرب من سوق الهال في مدينة دير الزور، وأعادت افتتاحه اليوم الخميس بحضور مسؤولين من النظام وشخصيات مقربة ومحسوبة على الميليشيات الإيرانية”، مشيرا إلى أن “المبنى تعرض سيطرة الجيش الحر على المدينة لقصف مكثف من قبل النظام السوري”.

وأكد أنه “من بين الشخصيات التي حضرت الافتتاح عبد المجيد الكواكبي محافظ ديرالزور، وقائد الشرطة في المحافظة، إضافة إلى رائد الغضبان، الذي تم تعيينه قبل أشهر أمينًا لفرع حزب البعث في ديرالزور، وبطلب مباشر من فرع المخابرات الجوية في الذي يعتبر من أبرز أذرع إيران في المحافظة، كما كان سابقا قائد ميليشيا الجفرة والمسؤول عن حماية مطار ديرالزور العسكري”.

وقرر النظام وفقا لمراسلنا، تحويل مركز الشرطة الواقع في الجزء الغربي من مدينة ديرالزور، إلى مجمع لأقسام الشرطة في المحافظة.

وكان قسم الشرطة الذي أعيد افتتاحه قد خرج عن سيطرة النظام عام 2012، حيث سيطر عليه الجيش السوري الحر حتى شهر آب/أغسطس عام 2014، ومن ثم استولى عليه التنظيم بعد قتال الجيش الحر، وفِي عام 2018 انسحب التنظيم منه لصالح النظام وميليشيات إيران.

يذكّر أن النظام السوري استعاد السيطرة على مدينة دير الزور وأجزاء من ريفها عام 2018، بعد انسحاب تنظيم داعش منها، وذلك بدعم كامل من الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني، والتي تسيطر حاليا على مساحات واسعة واستراتيجية في المحافظة.