Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يفرج عن شخص اعتدى على 14 طفلاً في طرطوس

وكالات - SY24

أطلقت السلطات القضائية للنظام السوري، سراح المتهم “زين محمد العثمان” باغتصاب 14 طفلاً، في قرية تابعة لمحافظة طرطوس غرب سوريا.

وذكرت وسائل إعلام محلية على مواقع التواصل الاجتماعي أن “المجرم (18 عاماً) قام بالاعتداء الجنسي على14 طفل من أطفال قرية كرتو بطرطوس ورغم الأدلة الواضحة واعتراف المجرم وقيامه بتمثيل الجريمة بحضور مدير ناحية الكريمة وأهالي القرية وبحضور أمناء الفرق الحزبية في مكان الجريمة، حيث قام باغتصاب الطفل م .جري و الطفل ع .عيسى و الطفل م .عيسى و غيرهم العديد من الأطفال”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل السوري، فيديو لأحد آباء هؤلاء الأطفال الذين تعرضوا لمحاولة اغتصاب، يظهر فيه يطالب فيه مساندته، بعدما تم إطلاق سراح المتهم من السجن، إثر رشوة قدمت للقاضي، بلغ مقدارها 4 ملايين ليرة.

وظهر الأب ويدعى شادي يونس جرّي، من قرية (كرتو) التابعة لمحافظة طرطوس الساحلية في فيديو التقطه ليبث شكواه طالباً المساندة، وشارحاً فيه، تفاصيل ما حصل لابنه، وكيفية القبض على المتهم، ثم المفاجأة بإطلاق سراحه، بعد أن اعترف بـ 15 جريمة اغتصاب بحق أطفال المنطقة.

وبعد أن أظهر ابنه إلى جانبه، في الفيديو المذكور، يقول إن القاضي أطلق سراح المتهم بمحاولة اغتصاب ابنه، بعد 17 يوماً من احتجازه، وقال الأب: “القضاء في سوريا، شيءٌ مخزٍ، جداً، جداً”، وأضاف بإن لديه جلسة في المحكمة، بخصوص الموضوع، بتاريخ السابع من الشهر القادم، وعلّق على ذلك بقوله: “لماذا أطلقتم سراحه؟ هل ليكمل عمله؟”.

كما قامت والدة الطفل “هالة سادات” بإرسال شكوى إلى أحد المواقع الإخبارية الموالية تحدثت فيها عن الواقعة وطالبت المساعدة والعون، وقالت في رسالة: “ابني اعتدى عليه شب من نفس الضيعة ..ومعتدي ع اكتر من عشرة والشب اعترف بالكل، المهم بعد 17 يوم القاضي طلعوا وقبض 4 ملايين.. كيف اشرح المشكلة لتصل للجميع”.